الرئيسية / عن المديرية / ندوة مرئية (2017/01/28)

ندوة مرئية (2017/01/28)

 

 

شارك الطاقم الإداري لمديرية التربية لولاية الطارف في الندوة المرئية التي ترأستها معالي وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت صبيحة يوم السبت 28 جانفي 2017 وذلك بحضور إطارات الإدارة المركزية لوزارة التربية و مديريات التربية لجميع الولايات وقد شمل جدول الأعمال عدة مواضيع ونقاط مهمة منها:

 

وضعية الكتاب المدرسي إذ أكد السيد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد على ضرورة وضع برنامج لتوزيع الكتب بمشاركة مديريات التربية في عملية التوزيع.

 

ملف الرقمنة الذي يعتبر من أولويات الوزارة كما تم التأكيد على ضرورة مواصلة العمل على تحيين وضعية الهياكل، الموظفين والتلاميذ بصفة يومية عبر الأرضيات المتوفرة.

 

التعديل البيداغوجي ومرافقة المفتشين و الأساتذة عبر ملتقيات حول المناهج والكتب الجديدة لاستغلالها في أحسن الطرق

 

ملف الترقية الى الرتب المستحدثة مع التكفل بملفات الموظفين الجدد و التزام الدقة في تحويل المناصب المالية والتركيز على مخططات التسيير والتكوين إضافة إلى السهر على تسيير الامتحانات المهنية، الترقيات و الحركة النقلية.

 

التحضير للدخول المدرسي 2018/2017 مع استدراك التأخرات ، تأطير المؤسسات التربوية بالموارد البشرية والعتاد اللازم.

 

التمدرس وتوسيع مشروع تدريس اللغة الأمازيغية بالتحاق عدة ولايات اضافة الى التطرق الى ضرورة مواصلة العمل فيما يخص مشروع القراءة و مسرح الطفل و أهمية هذه النشاطات.

 

التحاور مع الشركاء الاجتماعيين بالعمل الدائم مع النقابات و جمعيات أولياء التلاميذ لمواصلة التقدم و التحسين.

 

وفي هذا الإطار أكدت السيدة الوزيرة على ضرورة حوكمة التسيير و معالجة المشاكل المحلية وكذا اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية واللازمة للتكفل بهذه الملفات في أحسن الظروف.

شاهد أيضاً

سحب إستدعاءات الامتحانات الرسمية 2018

Post expires at 9:49am on Sunday August 26th, 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super