الرئيسية / أساتذة / ندوة مرئية (2017/02/20)

ندوة مرئية (2017/02/20)

شارك الطاقم الاداري لمديرية التربية لولاية الطارف في الندوة المرئية التي  ترأستها معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الإثنين 20 فيفري 2017 على الساعة الثامنة والنصف صباحا (08:30) من مقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية و التي جمعتها بمديري التربية لولايات الوطن.

 

خصص هذا اللقاء لإطلاق استشارة وطنية حول تحسين نظام التقويم البيداغوجي من أجل جمع أراء واقتراحات جميع الفاعلين في الجماعة التربوية. طرح هذا الموضوع للاستشارة نظرا لأثره على الفاعلين المباشرين وغير المباشرين:  تلاميذ، أساتذة، مفّتشين، أولياء، إلى جانب الهياكل المسؤولة على تقويم ومتابعة أعمال التلاميذ.

إن سبر الآراء الذي سيتم بواسطة استبيان، يرتكز أساسا على ممارسات تقويم أعمال التلاميذ من قبل أساتذتهم وكذا على اقتراحات لتحسين نظام التقويم الحالي وسيشمل في مرحلة أولى أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط (000 350 أستاذ). وهذا المسعى سيتواصل في مرحلة ثانية، عن طريق نقاش وحوار بين مختلف الأسلاك التربوية (الأساتذة، مديرو المؤسسات، المفتشون، مستشارو التوجيه والإرشاد المدرسي). تندرج هذه العملية ضمن الامتداد العادي لإعداد الكتب المدرسية الجديدة والمناهج التي تم تحسينها منذ سبتمبر 2016 والتي يشارك فيها الشركاء الاجتماعيون وأولياء التلاميذ.

المصدر: وزيرة التربية تترأس ندوة مرئية مع مديري التربية للولايات

شاهد أيضاً

UNPEF محضر جلسة رقم 2018/05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super